الاسدي يتابع ميدانيا اجراءات استحداث كلية البيئة في الجبايش

1,504 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 3:06 صباحًا
الاسدي يتابع ميدانيا اجراءات استحداث كلية البيئة في الجبايش

أجرت الحكومة المحلية في ذي قار جولة ميدانية برفقة رئيس جامعة ذي قار وقائمقام قضاء الجبايش على الأبنية المخصصة لاستحداث كلية البيئة في القضاء ، بعد تخصيص عدد من الابنية وما يقارب 60 دونما للأبنية المرفقة للكلية .
وقال نائب رئيس مجلس محافظة ذي قار طعمة أن المحافظة وجهت اهتمامها باستحداث كلية للعلوم البيئية في قضاء الجبايش بما يسهم في تطوير وتأهيل الواقع الاهواري بالتزامن مع دخول الاهوار إلى لائحة التراث العالمي .
مبينا ان هذا الاهتمام تجسد بالتعاون مع رئاسة جامعة ذي قار والحكومة المحلية في القضاء والتخاطب بكتب رسمية لتهيئة الخطوات الاساسية والرئيسية لافتتاح اول كلية في هذه المنطقة التي عانت الاهمال والتغييب .
مشيرا الى ان المجلس كان قد خاطب جامعة ذي قار والدوائر المعنية باستحداث تلك الكلية ، ما نتج عنه عدة توصيات رئيسية خصوصا من قبل جامعة ذي قار بتخصيص بناية تكون لبنة اساسية للاستحداث .
مشيرا الى ان المجلس رفع تلك التوصيات الى الحكومة المحلية في القضاء وكانت سرعة في الاستجابة بتخصيص احدى البنايات و60 دونم لبناء ابنية للاغراض البحثية والمرفقات العلمية والبحثية الأخرى .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلس محافظة ذي قار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.