مجلس ذي قار يطالب وزارة النقل للإسراع بإدخال معدات البدالة اللاسلكية لمناطق الاهوار

1,992 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 أغسطس 2017 - 11:01 صباحًا
مجلس ذي قار يطالب وزارة النقل للإسراع بإدخال معدات البدالة اللاسلكية لمناطق الاهوار

طالب مجلس محافظة ذي قار ، الاحد ، وزارة النقل الى التعاون مع الشركة المنفذة لمشروع البدالة اللاسلكية في مناطق الاهوار من قبل شركة ZE  الصينية  ، والاسراع في ادخال الاليات والمعدات الموجودة حاليا في الموانئ العراقية ، متوقعا ان يتم الانتهاء من العمل به في غضون 3 اشهر بعد ادخال مستلزمات عمل الشركة .

وقال رئيس المجلس الحقوقي حميد نعيم الغزي : ” ان مشروع البدالة اللاسلكية في مناطق الاهوار من المشاريع الرائدة في المحافظة وهو من مشاريع تنمية الاقاليم لعام 2013 ، ويخدم ست وحدات ادارية بواقع 60 الف خط لاسلكي ، الا ان العمل به توقف بسبب تلكؤ شركة الموانئ العراقية ووزارة النقل في ادخال المواد والاليات اللازمة لعمل الشركة المنفذة ” .

واضاف الغزي ان ” اليات الشركة موجودة الان في موانئ وزارة النقل لم يتم تسهيل الاجراءات لإدخالها ، داعيا وزارة النقل الى التدخل بسرعة لإدخال تلك المعدات ليتسنى للشركة العمل على اكمال المشروع في غضون 3 اشهر ، والمساهمة في تحسين خدمة الاتصالات في المحافظة بكلفة قليلة وتغطية مساحات اوسع من مناطق الاهوار”  .

مبينا ان تلك البدالة ستخدم مواطني ست وحدات ادارية في جنوب وشرق المحافظة وهي المناطق السياحية في الاهوار ، بأسعار رخيصة نسبيا مما يسهم في اضافة خدمة جديدة لأبناء تلك المناطق .

واشار الغزي الى ان مجلس المحافظة يمتلك رؤية لتعميم تجربة الاتصالات اللاسلكية على المناطق الاخرى في الناصرية وشمالها ، وذلك بعد ان يلمس نجاح تجربة البدالة المذكورة في مناطق الاهوار ، ولفت الغزي الى ان الاعمال المدنية مكتملة ، وفي حال ادخال المعدات فان العمل سيكتمل خلال 3 اشهر فقط .

وبين رئيس مجلس محافظة ذي قار الى ان المشروع سيخدم مناطق كثيرة من مناطق الاهوار في مال الاتصالات الرخيصة مقارنة بالاتصالات الاخرى . انتهى

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلس محافظة ذي قار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.