الغزي يبحث مع رئيس الجمهورية ملفي الصلاحيات والاهوار ويدعو الى الاسراع بتشريع قانون الاهوار

13,888 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 10:13 صباحًا
الغزي يبحث مع رئيس الجمهورية ملفي الصلاحيات والاهوار ويدعو الى الاسراع بتشريع قانون الاهوار

بحث رئيس مجلس محافظة ذي قار الحقوقي حميد الغزي اليوم الاثنين مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ملفي نقل الصلاحيات والاهوار ، وطالب بدعم ملف الاهوار من خلال الاهتمام بالبنى التحتية لها والاسراع بالتصويت على قانون الاهوار .
وقال الغزي انه بحث اليوم مع رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد 21/8/2017، بحضور عدد من رؤساء مجالس المحافظات وبحث سبل تذليل المشاكل والعقبات التي تعاني منها المحافظة واهمها ملف الصلاحيات ودعم الاهوار .
وطالب الغزي خلال الاجتماع بإكمال البنى التحتية واطلاق الأموال المخصصة والضغط على البرلمان من اجل اقرار قانون الاهوار الذي لايزال على ادراج مجلس النواب .
وأكد الغزي على ضرورة الاهتمام بحل مشكلة تداخل الصلاحيات والقرارات العليا بين الوزارات والحكومات المحلية والعمل على تطوير الموارد المالية للمحافظات على أساس الالتزام بالمبادئ الدستورية وتطبيق القوانين ذات العلاقة ومنها قانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم (21) لسنة 2008 وتعديلاته التي منحت حكومات المحافظات العراقية غير المنتظمة بإقليم صلاحيات تهدف إلى معالجة النواقص والاحتياجات السابقة وتوسيع صلاحيات السلطات المحلية وزيادة الموارد المالية للوحدات الإدارية.
واكد الغزي على أهمية تعزيز دور مجالس المحافظات من اجل حل المشاكل المرتبطة بالواقع الأمني والاقتصادي والصحي والخدمي للمواطنين ، مؤكدا على ضرورة التنسيق مع الوزارات الاتحادية لضمان الحفاظ على امن المواطن وتوفير الاحتياجات الضرورية للمواطنين .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلس محافظة ذي قار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.