رئيس مجلس ذي قار يستقبل النائب الاول لرئيس مجلس النواب ويبحث معه عددا من المواضيع الهامة

384 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 ديسمبر 2017 - 9:20 مساءً
رئيس مجلس ذي قار يستقبل النائب الاول لرئيس مجلس النواب ويبحث معه عددا من المواضيع الهامة


استقبل رئيس مجلس محافظة ذي قار الحقوقي حميد الغزي ، في مكتبه بمجلس المحافظة ، النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي الدكتور همام حمودي والوفد المرافق له ، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع الهامة التي تتعلق بالخدمات العامة للمحافظة اهمها الخصخصة والواقع الخدمي ومشاريع الطرق المتوقفة وغيرها من المواضيع .
وقال الغزي ان النائب الاول لرئيس مجلس النواب زار مجلس المحافظة والتقى رئيس المجلس وعدد من الاعضاء لبحث المواضيع الخدمية ، لافتا الى ان مجلس المحافظة حمله عددا من المطالب الخدمية وذات العلاقة بمطالب المواطنين ، من بينها اعادة النظر بمشروع خصخصة الكهرباء واعادة التسعيرة القديمة قبل 2016 .
واضاف الغزي انه ناقش مع النائب الاول لرئيس مجلس النواب موضوع فتح منفذ حدودي للمحافظة مع السعودية ، كون الامر بحاجة الى موافقة الجهات ذات العلاقة ومنها مديرية المنافذ الحدودية ، لما له من اهمية كبيرة على المحافظة لربطها بالمملكة العربية السعودية ، كونها تقع على اقرب نقطة مع الحدود السعودية .
كما طالب الغزي بالتشريعات المتعلقة بالبرلمان العراقي ومنها الموازنات والتخصيصات المالية لإعادة اعمار الطرق الخارجية التي تتسبب سنويا بمقتل المئات من المواطنين ، حيث وصلت احصائية هذا العام الى اكثر من 4600 ضحية اغلبها على الطرق الخارجية غير المكتملة .
واشار الغزي الى ان هناك مطالب اخرى حملها المجلس الى البرلمان منها تأخر حسم موضوع فتح الحسابات المالية للمحافظة والتي كانت من المؤمل ان توفر الاموال اللازمة للخدمات في ظروف التقشف المالي الذي تعيشه البلاد .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلس محافظة ذي قار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.