مجلس ذي قار : وزير النقل يوافق على افتتاح خط الناصرية مشهد الجوي اعتبارا من الاربعاء المقبل

1٬644 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 يوليو 2018 - 3:15 مساءً
مجلس ذي قار : وزير النقل يوافق على افتتاح خط الناصرية مشهد الجوي اعتبارا من الاربعاء المقبل


أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار اليوم الاربعاء عن موافقة وزير النقل العراقي كاظم فنجان الحمامي على فتح خط جوي مباشر بين مطار الناصرية ومطار مشهد الايراني اعتبارا من الاربعاء المقبل بواقع رحلة واحدة اسبوعيا قابلة للزيادة ، في حين كشف عن امكانية انطلاق رحلات جوية الى كل من بيروت ودبي واسطنبول .
وقال رئيس المجلس الحقوقي حميد الغزي ان وزير النقل وافق اليوم وخلال زيارة قام بها وفد المجلس برئاسته وعضوية اعضاء لجنة المطار كل من المهندس رجاح العبودي والمهندس حسن الاسدي ، وافقت بشكل رسمي على افتتاح خط ( ناصرية – مشهد ) الجوي عبر مطار الناصرية الدولي ” ، مبيناً أن أولى الرحلات ستقلع صباح يوم الأربعاء المقبل السابع والعشرين من كانون الاول الجاري .
واضاف الغزي ” أن الرحلات ستكون بمعدل رحلة واحدة في الأسبوع مع امكانية زيادة اعداد الرحلات بحسب أعداد المسافرين إلى مدينة مشهد .
وكشف الغزي عن ان العام المقبل سيشهد ايضا تسيير رحلات جوية دولية مباشرة من مطار الناصرية إلى مطار بيروت ودبي وتركيا والعمل على زيادة أعداد الرحلات لباقي الدول .
واشار الغزي الى ان وفد المجلس اتفق مع الوزير على تشكيل لجنة من سلطة الطيران المدني لاكمال البنى التحتية للمطار واجهزة الرابسكان الامني ، فضلا عن تخصيص شركة امنية تتولى امن المطار بالاتفاق مع سلطة الطيران المدني العراقية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلس محافظة ذي قار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.