رئيس مجلس ذي قار يبحث مع مدير المنافذ الحدودية فتح منفذ مع السعودية 

520 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 ديسمبر 2017 - 9:31 مساءً
رئيس مجلس ذي قار يبحث مع مدير المنافذ الحدودية فتح منفذ مع السعودية 


بحث رئيس مجلس محافظة ذي قار الحقوقي حميد الغزي مع مدير هياة المنافذ الحدودية كاظم العقابي في العاصمة بغداد اجراءات فتح منفذ حدودي بين المحافظة والمملكة العربية السعودية ، مؤكدا ان الهياة شكلت لجنة لتحديد موقع المنفذ البري .
وقال الغزي ان وفدا برئاسته وعضوية كل من المهندس رجاح مطرود والمهندس حسن الاسدي التقى بمدير هياة المنافذ الحدودية العراقية كاظم العقابي الية فتح منفذ حدودي بين محافظة ذي قار والمملكة العربية السعودية ، لما له من اهمية في عملية النقل والمرور .
واضاف الغزي ان الوفد بحث الاجراءات اللازمة لإكمال الموافقات الادارية لافتتاح منفذ بري وحسم الموضوع بالسرعة الممكنة لما له من اهمية اقتصادية للعراق بصورة عامة وللمحافظة بشكل خاص .
لافتا الى ان الهياة شكلت لجنة لاختيار موقع المنفذ المقترح من قبل مجلس محافظة ذي قار ، مشيرا الى ان المنافذ الحدودية تمثل موردا اقتصاديا هاما .
وكان مجلس محافظة ذي قار قدم طلبا الى الحكومة المركزية يقضي بفتح منفذ حدودي بين العراق والمملكة العربية السعودية عن طريق البادية الجنوبية مرورا بمحافظة ذي قار ، كما قدم دراسة متكاملة للمنفذ واهميته والمناطق التي يمر بها .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلس محافظة ذي قار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.