رئيس مجلس ذي قار يطالب رئيس مجلس النواب بإعادة النظر بالتعديل الثالث لقانون 21 للمحافظات غير المنتظمة بإقليم

540 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 فبراير 2018 - 5:43 مساءً
رئيس مجلس ذي قار يطالب رئيس مجلس النواب بإعادة النظر بالتعديل الثالث لقانون 21 للمحافظات غير المنتظمة بإقليم

طالب رئيس مجلس محافظة ذي قار الحقوقي حميد الغزي اليوم الاربعاء رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري بإعادة النظر بالتعديل الثالث لقانون 21 للمحافظات غير المنتظمة بإقليم ، كونه يقيد عمل المحافظات ويناقض مبدا اللامركزية الادارية .
وطالب الغزي خلال مشاركته في مؤتمر الحوكمة واللامركزية ، المنعقد في العاصمة بغداد ، برعاية رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ولجنة الاقاليم النيابية الى اعادة النظر بهذا التعديل كونه يقلص من صلاحيات الحكومات المحلية ومجالس المحافظات ، متسببا باعادة عجلة الخدمات الى الوراء .
واضاف الغزي الى ان التعديل الثالث تسبب ايضا بسحب الصلاحيات من الدوائر الفرعية في المحافظات وكذلك سحب يد الحكومات المحلية من الاشراف على عمل الشركات الخاصة ، وهذا خلاف لما تم الاتفاق عليه مع الحكومة المركزية والدستور العراقي الذي يقر بمبدا اللامركزية الادارية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلس محافظة ذي قار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.