حكومة ذي قار تبحث مع الشركات الإيرانية الاستثمار في قطاع الكهرباء

2,964 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 31 أغسطس 2015 - 1:04 مساءً
حكومة ذي قار تبحث مع الشركات الإيرانية الاستثمار في قطاع الكهرباء

بحثت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار ، الأحد، مع مجموعة من الشركات الإيرانية الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات خصوصاً قطاع الكهرباء، فيما أعلن وفد الشركات رغبته بتنفيذ المشاريع.

وقال رئيس مجلس المحافظة حميد نعيم الغزي ، ان مجموعة من الشركات الإيرانية زارت المحافظة والتقت به وبأعضاء المجلس وبحثت معهم إمكانية مساهمتها في تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية .

مضيفاً ان الوفد قدم عروض استثمارية في مجال الطاقة الكهربائية وأعلن عن استعداد الشركات لبناء محطات كهربائية تساهم بحل أزمة الكهرباء التي تعاني منها المحافظة، مبيناً ان لجنتي الطاقة والفنية في المجلس ستقوم بإعداد دراسة من قبل الهيئة لعامة للاطلاع على عروض الشركات قبل الموافقة عليها ،مشيراً ان الدراسة ستتركز على التكاليف ومدة الانجاز والأعمال المماثلة للشركات.

وأكد رئيس المجلس بأن المحافظة تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها لان تكون ارض خصبة للاستثمار فيها وعامل مشجع للشركات الاستثمارية العالمية سيما في مجال تنفيذ المشاريع الإستراتيجية التي تفتقر إليها المحافظة.

وتابع الغزي ان الحكومة المحلية ستدعم الاستثمار في ظل الازمة المالية التي يمر بها البلد، وهو الحل الامثل للأزمة ،وسيخفف العبء على الدولة وسيوفر فرص عمل لأبناء المحافظة.

بدوره عبر وفد الشركات الإيرانية رغبته بتنفيذ مشاريع استثمارية في مجال الطاقة الكهربائية في ذي قار لما تتمتع به من وضع امني وسياسي مستقر ، وأشاد بدعم الحكومة المحلية لهم والتسهيلات التي أعلنت عن تقديمها لهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلس محافظة ذي قار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.